كيف تكون سائقا صديق للبيئة؟

كيف تكون سائقا صديق للبيئة؟

تلوث الهواء هو قضية تؤثر على جميع أنحاء العالم. لا يتم امتصاص ثاني أكسيد الكربون المنبعث بالسرعة الكافية للحفاظ على نظافة البيئة. تلعب السيارات التي نقودها دورا رئيسيا في ظاهرة الاحتباس الحراري وقد تم إلقاء اللوم عليها باعتبارها السبب الرئيسي لتلوث الهواء.  

 وقد حفز هذا الحكومات والأفراد و شركات تأجير السيارات على التفكير في طرق بديلة للحفاظ على نظافة البيئة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بالإضافة إلى تلوث الهواء الآخر. كسائق ، هناك طرق أكثر اخضرارا للتعامل مع المشكلة دون التخلص تماما من السيارات بالكامل. فيما يلي بعض النصائح لتصبح السائق الأكثر صداقة للبيئة. 

تحقق من ضغط إطارات سيارتك 

عندما تكون الإطارات أقل من اللازم ، فإنها لا تدور بسهولة، ويتم استهلاك المزيد من الوقود. هذا لأن محرك سيارتك يجب أن يعمل بجدية أكبر لجعلها تدور بشكل صحيح. تأكد كل أسبوعين من نفخ إطارات سيارتك إلى ضغط الإطارات الصحيح. يمكن أن يوفر لك ما يصل إلى 10٪ من تكاليف الوقود بالإضافة إلى تقليل انبعاثات الغاز. سيكون له أيضا تأثير بيئي إيجابي من خلال تقليل عدد الإطارات التي يجب التخلص منها. 

خذ سيارتك للخدمة المنتظمة 

السيارة التي تخضع للصيانة الدورية ستركب بشكل أكثر سلاسة وكفاءة من السيارة المهملة. أيضا ، أثناء الخدمة ، سيتم فحص الانبعاثات. إذا كانت هناك مشكلة في أي جزء من نظام العادم، تصحيحها بحيث لا تترك وراءك أي أبخرة ضارة أثناء القيادة. عند التنظيم لصيانة سيارتك في دبي أو منطقة الإمارات العربية المتحدة ، يجب عليك اختيار شركة حسنة السمعة على دراية بخدمة طراز سيارتك. 

تسخين جيد للسيارة  

قيادة سيارة بمحرك بارد يجعل من الصعب حرق البنزين. بحلول الوقت الذي يحترق فيه البنزين بشكل كاف ، ستكون السيارة قد استخدمت المزيد من الوقود وأطلقت كمية زائدة من الأبخرة ، مما يساهم بشكل أكبر في تلوث الهواء. لمنع ذلك ، أوقف سيارتك داخل مرآب حيث تكون دافئة ومحمية. بدلا من ذلك ، يمكنك استخدام سخان دائري لتسخين المحرك. 

اختر مساراتك بحكمة 

قم بالقيادة على الطرق التي لا تحتوي على أعمال طرق أو ازدحام. إذا علقت في حركة المرور ، فقم بإيقاف تشغيل محرك سيارتك. لكن انظر جيدا إلى الأمام ، لذلك إذا كنت ثابتا، فقم بتشغيل محرك سيارتك مرة أخرى في الوقت المناسب حتى لا تطيل قائمة الانتظار. أيضا، اختر طريقا حيث يمكنك القيادة بثبات بسرعة ثابتة. سيؤدي ذلك إلى تقليل كمية الوقود التي تحرقها طوال الرحلة، وفي المقابل، ينبعث منها عدد أقل من غازات الدفيئة. 

قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء 

يمكن أن يكون لتشغيل مكيف سيارتك تأثير ضار على السيارة. من المغري تفجير الهواء البارد في السيارة، لكن ذلك سيجعل محركك يعمل بجدية أكبر ويستخدم المزيد من الوقود. إذا كان الطقس في الخارج أكثر دفئا - افتح النوافذ لمدة ساعة قبل الإقلاع.