دليل صيانة تأجير السيارات

دليل صيانة تأجير السيارات

صيانة السيارة هي المفتاح لضمان الأداء الأمثل والمتانة لسيارتك. تكشف الصيانة المنتظمة عن الضغوط الداخلية غير المكشوفة بينما تجعل من الصعب تحمل العوامل الخارجية. عندما تستأجر سيارة في دبي ، تأكد من أن السيارة مؤمنة بالكامل. تعتبر أفضل شركات تأجير السيارات في دبي صيانة المركبات إحدى أولوياتها الحاسمة إلى جانب السلامة. على الرغم من أن الحفاظ على السيارة يبدو وكأنه صفقة واضحة جدا، إلا أن الكثير من الناس يهملون هذا الجانب الحاسم. تفيد صيانة السيارات الناس إلى جانب المساعدة في تجنب المواقف الكارثية ، ويتكبد المرء تكاليف إضافية وغير مخطط لها عندما يفشل في تشخيص مركبته في الوقت المناسب. علاوة على ذلك ، فإن السيارة التي يتم صيانتها جيدا أعلى قيمة، وينخفض معدل الاستهلاك. سيؤدي الحفاظ على السيارة إلى تحسين أدائها وزيادة عمرها الافتراضي. 

حسنا، تعد صيانة السيارة موضوعا واسعا، ويختلف حسب طراز سيارتك وظروفها. ومع ذلك، إليك بعض القواعد الأساسية لرعاية السيارات المستأجرة وصيانتها بشكل صحيح. 

احتفظ بسجل صيانة السيارة 

إليك أمر لا يحتاج إلى تفكير - لكنها نقطة أساسية يجب ملاحظتها! الفكرة الأساسية هي أن يكون لديك سجل مفصل لجميع الأعمال أو الخدمات التي تم إجراؤها على سيارتك. إذا لم تكن قد تتبعت المهمة المنجزة ، فيجب أن تأخذ السيارة إلى مركز تصليح لإجراء فحص سريع. قم بإجراء الصيانة غير المجدولة وقم بتدوين كل ما يتم تغطيته. الآن ، ستكون على دراية بكل ما تم القيام به وكل ما يجب القيام به في المرة القادمة التي تأخذها للخدمة. بهذه الطريقة ، ستوفر ما يصل إلى العمل غير الضروري. 

احصل على الأساسيات التي يتم فحصها بانتظام 

يجب فحص بعض الأشياء في السيارة بانتظام، وهي مثالية لعمل قائمة مرجعية بهذه العناصر ووضع علامة عليها مرارا وتكرارا. كجزء من صيانة سيارتك وصيانتها ، تعتبر المهام التالية حاسمة. 

  • الإطارات: راقب ضغط إطارات سيارتك ، يساعد فحص الإطارات في تحديد تآكلها وإصلاحها. علاوة على ذلك ، فإن الالتزام بضغط الإطارات القياسي لسيارتك يضمن المسافة المقطوعة بالغاز بشكل جيد ، كما أن الإطار المثقوب الذي يتم تجاهله يشكل خطرا على الحياة. 
  • تغيير الزيت: يجب فحص الزيت وتعديله بشكل متكرر عند تلوثه لضمان الأداء السلس لسيارتك. يمكن أن يؤدي الإهمال في هذا المجال إلى خلل في المحرك. 
  • فلتر هواء المحرك: يتعرض فلتر هواء السيارة للأوساخ والغبار مما يؤدي إلى تلويث المحرك. لذلك ، يوصى بفحص فلتر هواء المحرك مرة واحدة في السنة للتأكد من كفاءة السيارة. 
  • فحص السوائل: افحص مجموعات السوائل مثل المبردات والفرامل والتوجيه المعزز وزيت المحرك وسوائل ناقل الحركة. في حالة حدوث أي تسرب ، تأكد من تصحيحه في الوقت المناسب. ستمنع صيانة السوائل تعطل سيارتك. 

بصرف النظر عن هذه، يجب عليك التحقق بشكل متكرر من أي عطل في الفرامل. تحقق أيضا من أحزمة وخراطيم السيارة، وشمعات الإشعال، وراقب حالة البطارية. 

ما وراء الأساسيات 

هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها بصرف النظر عن الأساسيات. بمجرد إغلاقها، لا داعي للقلق على الإطلاق! بعض هذه تشمل: 

يوصى بتغيير الإطارات بتغيير الإطارات كل 25000 إلى 50000 ميل. 

فحص القابض وعلبة التروس ومضخة المياه وأسطوانات المحرك والتعليق. 

الصيانة هي كل شيء عن الوقاية. ستضمن الصيانة المنظمة للسيارة أقصى قدر من الإنتاجية والكفاءة. علاوة على ذلك ، يمكن للمرء توفير المال عن طريق تجنب تكاليف الإصلاح غير المخطط لها. لذلك ، كن استباقيا وارفع مستوى لعبة الصيانة الخاصة بك!